الخميس 24 / 10 / 2019 | 04:39 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

الجيش الحر يتصدى لقوات الأسد شمال حلب ويغتنم دبابة روسية متطورة

تمكن الجيش الحر من صد هجوم جديد لقوات الأسد على محور الملاح شمالي حلب، وذلك بعد معارك عنيفة بين الطرفين، فيما حاولت قوات الأسد التقدم من محوري حندرات وباشكوي إلى منطقة الملاح الإستراتيجية، المطلة على طريق الكاستيلو؛ شريان حلب الوحيد، في محاولات متكررة من قوات الأسد إغلاق الطريق بشكل كامل وفرض حصار على المناطق غير الواقعة تحت سيطرتها بحلب.
كما نصب الجيش الحر كمائن محكمة لقوات الأسد، حيث استدرجهم إلى نقاط معينة في المنطقة، ليقصف تمركزاتهم بعشرات القذائف، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من عناصر الأسد، ليقوم بعدها الجيش الحر بالالتفاف على من تبقى من تلك القوات، ويفرض طوقاً عليهم ويحاصرهم في إحدى النقاط في المنطقة.
لم يغب الطيران الحربي والمروحي عن سماء المنطقة منذ عصر الأمس حتى الآن، حيث نفذ مئات الضربات الجوية على مناطق الاشتباكات، إلا إن ذلك لم يمكّن قوات الأسد من التقدم أو الحفاظ على التقدم الذي أحرزته في بعض الأماكن.
وكان الجيش الحر قد اغتنم دبابة روسية من نوع T92 بمعارك الأيام الماضية في منطقة الملاح، في سابقة هي الأولى من نوعها، بوصفه أول جيش يغنم هذا النوع من الدبابات في أرض معركة، كما كان أول جيش يدمر مثل تلك الدبابة في المنطقة ذاتها بداية العام الحالي.
CkmwcQBWkAAIblM.jpg large

دع الآخرين على علم بالموضوع