الأربعاء 16 / 10 / 2019 | 10:01 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

داعش: يومان من الهجمات المكثفة على ريف منبج

شن تنظيم داعش فجر اليوم هجوماً على قرى عدة في ريف منبج الجنوبي، وذلك بعد أن حشد قواته في محيط القرى التي كان يسيطر عليها سابقاً، حيث استهدف بلدة كابرجا على أطراف المدينة بسيارة مفخخة، واستطاع أيضاً السيطرة على قرى خربة الروس والعشرة وحسن آغا والقرعة وجبل أم السرج وجبل الحرش في قرية السودة.

أما في الريف الشمالي فاستطاع التنظيم التقدم منذ يوم أمس على محور قرية عون الدادات، بالإضافة إلى تقدمه اليوم بعد حشد قواته في ريف مدينة جرابلس، وعلى محور قرية الجات والرفيعة والعلوات بريف المدينة الشمالي الشرقي، وبسط سيطرته على قرية عون الدادات والرفيعة والجات، بينما ماتزال الاشتباكات كراً وفراً في قرى عين النخيل والماصي والعلوات. كما دارت اشتباكات على محور قرية الزنغل بريف المدينة الشمالي الغربي، استهدف فيها داعش القرية بعربة مفخخة.

وفي الجهة الغربية حشد تنظيم داعش مساء اليوم قواته بناحية العريمة، ومن ثم بدأ بشن هجومه على قرية البطوشية والقرى المحيطة بمنطقة العريمة، التي كانت قد سيطرت عليها “قوات سوريا الديمقراطية”، بالتزامن مع قصف طيران التحالف أطراف قرية عون الدادت ومحيط الحزوانة.

كما استطاعت أكثر من 70 عائلة الهروب من أطراف حي الحزاونة في مدينة منبج باتجاه مناطق “قوات سوريا الديمقراطية”، بالتزامن مع ما أعلنه تنظيم داعش للأهالي عن إفراغ منازل عدة، ولاسيما القريبة من الجبهات.صورة 6

دع الآخرين على علم بالموضوع