الأربعاء 23 / 8 / 2017 | 01:38 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

الوضع الميداني في منبج وريفها

لم تتغير نقاط السيطرة على طريق جرابلس شمالاً منذ عدة أسابيع، فقوات سوريا الديمقراطية مازالت شمالي حي الجيلاوي، مع محاولتها التقدم منذ أسبوع، كما كثف الطيران من طلعاته وقصفه، ولكن من دون إحراز أي تقدم.

أما من الغرب، مازالت قوات سوريا الديمقراطية عند مشفى بركل على طريق حلب، وفي شارع الرابطة مازالت منطقة اشتباكات، مع رصده من قِبل الطرفين، وتراجع قوات سوريا الديمقراطية اليوم إلى غربي دوار الدلة آخر شارع الرابطة بعد أن وصلت إليه منذ أيام عدة.

بقي حي السرب تحت سيطرة تنظيم داعش بشكل كامل، حيث فشلت محاولات قوات سوريا الديمقراطية باقتحام الحي والسيطرة عليه لأيام.

وفي الجنوب؛ حي الحنيفي خلف الفرن الآلي هو نقطة اشتباك إلى الآن، ولم تستطع قوات سوريا الديمقراطية الوصول إلى الفرن الآلي إلى اليوم، على الرغم من كثافة قصف الطيران هناك.

وحي الحزاونة بكامله إلى آخر شارع البريد هو تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية. أما شارع البريد نفسه فهو بيد داعش إلى تقاطع شارع الفرن الآلي، وقام داعش ببناء سواتر ترابية عند التقاطع للحماية من القناصين.

إلى الشرق حيث حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدماً كبيراً، مسيطرةً أحياء عدة حول طريق الجزيرة، وباتت على قرابة 300 متر من دوار البطة، وعلى قرابة 500 متر من مدرسة حسن الضامن؛ بالإضافة إلى سيطرتها على جزء من حي الشيخ عقيل وحي النبي يونس، وأنباء تفيد عن سيطرتهم على حي العزر، وتراجع داعش في المنطقة.

أما قرية المنكوبة ومحيطه من البساتين فهي تحت سيطرة داعش، وتُعد المنكوبة شريان الغذاء لأهالي منبج؛ فمزارع المنكوبة هي التي تزود المدينة بما يتوفر فيها من خضار.

Manbij3

دع الآخرين على علم بالموضوع