السبت 18 / 11 / 2017 | 12:15 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

الوضع الميداني في ريف منبج الجنوبي

الوضع الميداني في ريف مدينة منبج الجنوبي هو كالآتي:

قرى جديدة الحمر، وبيلان الحمر، وتريكية الحمر، والعطشانة الحمر، والحمر الشرقية هي خط اشتباك.

وسيطر تنظيم داعش على الحمر الغربية، بينما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على الحمر الشرقية بعد عملية التفاف قامت بها على داعش من طريق بيلان والجديدة، ولكن مازال هناك بعض عناصر تنظيم داعش في الحمر الشرقية يطلقون رشقات من “الدوشكا” على طريق بيلان الحمر الذي يصل إلى الحمر. أما خزان تل أسود فقد قصفه الطيران ولكنه مازال تحت سيطرة التنظيم.

وبالنسبة لقريتي القدرو وشاش حمدان فهي خالية من طرفي القتال؛ داعش وقوات سوريا الديمقراطية. وأهالي القريتين باقون فيهما إلى الآن، ولكن قوات سوريا الديمقراطية جاءت إليهم وأخبرتهم أن من يريد الخروج من القرية يستطيع ذلك، فرفض أغلب الناس الخروج منها.

وقام أحد عناصر تنظيم داعش بتفجير نفسه في قرية بيلان بمجموعة لقوات سوريا الديمقراطية في بيت عيسى الزكي، والأنباء تتحدث عن ثلاثة قتلى لقوات سوريا الديمقراطية وقتيلان من داعش.

يُذكر أن داعش قام من يومين بكمين استهدف فيه قوات سوريا الديمقراطية على طريق بيلان العطشانة الحمر، وقتل عدة عناصر منها، بينهما قياديان في القوات.

 

يسود اليوم الهدوء في الجديدة وتريكية وبيلان والعطشانة، أما في الحمر فهي خط اشتباك، وقوات سوريا الديمقراطية تحاول السيطرة على العريضية عن طريق الحوذان حتى تكمل سيطرتها على تل أسود والخان والحمرين؛ والخفسة باتت تقريباً بحكم المسيطر عليها من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

Southern Manbij

دع الآخرين على علم بالموضوع