الإثنين 20 / 11 / 2017 | 07:51 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

ميليشيات الأسد تمنع قافلة مساعدات إنسانية من الوصول إلى حلب

أقدمت الميليشيات المؤيدة للأسد على وقف قافلة مساعدات إنسانية، تبلغ عشرين سيارة، كان من المقرر دخولها إلى الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، وتغير مسار القافلة في اللحظة الأخيرة بعد دخولها من معبر باب الهوى لتسلك الطريق الواصل إلى عفرين من ثم إلى نبل والزهراء، بدلاً من عبورها إلى ريف إدلب قبل وصولها إلى ريف حلب الغربي كما كان مقرراً لها.
مصدر خاص ذكر لحلب24 أن الميليشيات التابعة للأسد أقدمت على وقف القافلة عند قرية كفتين المسيطر عليها من قبل تلك القوات بالقرب من نبل والزهراء، ولازالت تلك المساعدات غير قادرة على اجتياز تلك الحواجز بدعوى أن أهالي نبل والزهراء هم أحق بتلك المساعدات من أهالي حلب.
وأشار المصدر إلى مخاوف أن يتم الاستيلاء على تلك المساعدات وإرسالها إلى مناطق سيطرة قوات الأسد أو يتم سلب أكثر حمولتها من المواد الغذائية الضرورية لاستمرار حياة سكان أحياء مدينة حلب المحاصرة.
وتشكل عملية وقف المساعدات ومنعها من الوصول إلى المناطق المستهدفة بها انتهاكاً جديداً للهدنة التي أقرت بداية عيد الأضحى، وكان الهدف منها منح سكان مناطق سوريا الواقعة تحت نير الحرب فرصة الحصول على المساعدات الفورية، والارتياح لو قليلاً من تبعات الحرب المستمرة في سوريا منذ أكثر من أربع سنوات.

%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%aa-3

(صورة تعبيرية من الإنترنت)

دع الآخرين على علم بالموضوع