الأحد 22 / 9 / 2019 | 17:34 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

مصدر لحلب24: لا صحة لأنباء وصول مضادات طائرات للجيش الحر شمالي حلب

نفى مصدر قيادي في الجيش الحر ما توارد من أنباء عن وصول صواريخ مضادة للطيران للجيش الحر في حلب، وأكد المصدر في تصريح خاص لحلب24 أن الأنباء المتناقلة عن وصول تلك الصواريخ ليست سوى إشاعات مصدرها روسيا ونظام الأسد؛ ويأتي إطلاقها من باب خلق الذرائع بهدف خلق تبرير للتصعيد الهمجي الذي يشنه كلاهما على حلب المحاصرة.
وكشف المصدر أن منع امتلاك صواريخ مضادة للطائرات هو قرار اتخذته إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ بدء الحراك الشعبي في سوريا، ولاتزال تمنع تلك الصواريخ عن الجيش الحر.
وقال المصدر: “إن وصلت لنا تلك الصواريخ سنراها بالميادين وليس على الإعلام ولن نخفي وصولها عن الشعب السوري، الذي طالما انتظر ذلك لحمايته من غدر طيران روسيا والأسد”.

وكان طيران الأسد والمقاتلات الروسية قد نفذوا السبت 9 تشرين الأول/ أكتوبر عشرات من الغارات الجوية على مدينة حلب المحاصرة، كان أعنفها على منطقة الاشتباكات في منطقة الجندول شمال المدينة، بالتزامن مع محاولة هجوم بري من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها للسيطرة على تلك المنطقة.
واستمراراً لنهج إطباق الحصار على حلب قامت المقاتلات الروسية بقصف محطة ضخ المياه بباب النيرب وهي المحطة التي تقوم بتزويد أحياء حلب الشرقية بمياه الشرب، مما أدى إلى دمار كبير واستشهاد شابين يعملان في المجالين الإغاثين والخدمي.

%d8%b5%d8%a7%d8%b1%d9%88%d8%ae-%d9%83%d9%88%d8%a8%d8%b1%d8%a7

(صورة من الإنترنت)

دع الآخرين على علم بالموضوع