الخميس 27 / 6 / 2019 | 11:27 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

عشرات الشهداء والجرحى بقصف روسي مكثف على أحياء حلب المحاصرة

(حي الفردوس بحلب المحاصرة بعد استهداف الطيران الروسي للحي بغارتين)
صورة من (حي الفردوس بحلب المحاصرة بعد استهداف الطيران الروسي للحي بغارتين)


روسيا وقوات الأسد يبدآن حربهما على حلب

 

أفاد مراسل حلب24 أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا نتيجة معاودة سلاح الجو الروسي والتابع لقوات الأسد، قصفهما لأحياء حلب المحاصرة، بعد غياب دام عدة أيام.

وأكد المراسل أن الطيران المروحي التابع لقوات الأسد قصف بالبراميل المتفجرة حي الأحمدية وأوتستراد مساكن هنانو وأحياء أخرى شرقي حلب، مما أدى لاستشهاد طفلة وثلاثة آخرين، ووقوع عدد من الجرحى تم نقلهم للمشافي التي تعاني أصلاً من قلة المواد الطبية المطلوبة لإجراء الإسعافات، حسبما قال مصدر إسعافي لمراسل حلب24.

في حين قصف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات الأسد أحياء الحيدرية ومساكن هنانو والشيخ فارس القاطرجي وقاضي عسكر وباب النيرب شرق حلب أيضاً، أدى ذلك أيضا لوقوع عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين، ونوه المراسل أن الطيران الحربي الروسي يستخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية وتدميرية كبيرة، تهز انفجاراتها المنطقة المحاصرة بالكامل.

وفي سياق متصل، قصف الطيران الحربي الروسي وطيران قوات الأسد مدينة دارة عزة وبلدتي كفرناها والأتارب بريف حلب الغربي، وبلدة عندان بريف حلب الشمالي، وفيما قصف الطيران المروحي حي الراشدين غربي حلب بخمسة براميل متفجرة، بينما سقط صاروخان يعتقد أنهما بالستيان في بلدة بنان الحص بريف حلب الجنوبي، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية حتى هذه اللحظة.

دع الآخرين على علم بالموضوع