الأربعاء 24 / 5 / 2017 | 01:40 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

مدينة حلب في يومها الدامي.. عشرات الشهداء والجرحى والحصيلة في ازدياد

المدنيون يدفعون ثمناً غالياً من انتقام الطائرات الروسية والسورية.

 

 

لم يكن من الغرابة أن يدفع المدنييون في مدينة حلب ثمناً غالياً من انتقام طائرات قوات الأسد والمقاتلات الروسية التي راحت لليوم الثاني بعيد انتهاء الهدنة باستباحة أجواء المدينة المحاصرة، وقصفها بشتى أنواع القنابل والصواريخ المدمرة، مخلفة الموت في معظم أحيائها المحاصرة لتكون الحصيلة اكثر من 40 شهيداً في تقدير أولي.
قصف طائرات الأسد استهدف معظم أحياء مدينة حلب المحاصرة، لكن الحصيلة الكبرى من الضحايا كانت من نصيب حي “الشعار” الذي تم قصفه بالصواريخ الفراغية، أسفرت عن استشهاد 12 من المدنيين بينهم مسعف، وكذلك حي السكري الذي سقط فيه 11 مدني معظهم أطفال جراء القصف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.
انتقلت الطائرات بعدها لتقصف حي “الصاخور” الذي تعرض لقصف مماثل أدى لاستشهاد “5” مدنيين أيضاً.
وتعرضت أحياء “الصالحين” و “طريق الباب” و “الأنصاري الشرقي”، “الفردوس” و”مساكن هنانو” لقصف عنيف خلف 9 شهداء جميعهم من المدنيين.
الغارات المركزة على أحياء حلب خلفت دماراً هائلاً في معظم الأحياء المستهدفة حسب ما أشارت مصادر من مركز الدفاع المدني والذي تحدث عن استمرار عمليات البحث عن الناجين من تحت أنقاض المباني المهدمة. ورجحت المصادر أن يكون العديد من الضحايا تحت الأنقاض ما قد يزيد الحصيلة إلى أكثر مما هي عليه.

 

(خاص حلب24 صور من استهداف حي السكري في حلب الذي أدى لاستشهاد 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وإصابة آخرين)
(صور من استهداف حي السكري في حلب الذي أدى لاستشهاد 11 من المدنيين بينهم 4 أطفال وإصابة آخرين)

اما بريف حلب الغربي، ارتكبت طائرات روسيا / الأسد مجزرة كبيرة، بقصفها بالصواريخ الفراغية منطقة سكنية في قرية باتبو بريف حلب الغربي، ازهقت فيها ارواح 21 مدني منهم عائلة واحدة، وكما حلب المدينة لا زالت فرق الدفاع المدني حتى الان تحاول البحث عن ناجين وانتشال جثث المفقودين.

(خاص حلب24 آثار الدمار في باتبو بريف حلب الغربي بعد استهدافها ب4 صواريخ فراغية راح ضحيتها 20 شهيد وعشرات الجرحى)
(آثار الدمار في باتبو بريف حلب الغربي بعد استهدافها بالصواريخ الفراغية ادت لوقوع 21 شهيد وعشرات الجرحى)

وينظر الى حصيلة شهداء مدينة حلب وريفها على انها رسالة من الأسد والروس لسكان حلب المحاصرة وريفها لتقول” سنحيل تلك المدينة وريفها إلى دمار رغم أنف العالم!

(خاص حلب24 صور من استهداف حي السكري في حلب الذي أدى لاستشهاد 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وإصابة آخرين)
(من استهداف حي السكري في حلب الذي أدى لاستشهاد 11 من المدنيين بينهم 4 أطفال وإصابة آخرين)