السبت 16 / 12 / 2017 | 18:46 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

حلب المحاصرة: أكثر من 38 شهيداً اليوم

تبدأ معاناة أهالي حلب المحاصرة كل يوم صباحاً ولكنها لا تنتهي، فهي تدور مع محركات الطائرات الروسية وطائرات الأسد التي تصب حقدها على المدنيين، ولاسيما النساء والأطفال.

استهدف الطيران الحربي اليوم حي الشعار بأكثر من 4 براميل متفجرة، والفردوس والصالحين والصاخور بالقنابل العنقودية. كما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الجلوم في حلب القديمة مما أدى إلى إصابات بين المدنيين، وبرميلاً آخر على حي الأنصاري نتج عنه خمسة شهداء وعشرات الجرحى.

55

إضافة إلى إصابات في حيي الفردوس والصالحين نتيجة قصف قوات الأسد الحيين بالمدفعية الثقيلة من مكان تمركزها في تلة الشيخ يوسف.

فيما ارتقى شهيدان وأصيب 8 آخرون باستهداف المروحي حي المشهد بالأسطوانات المتفجرة، وشهيد وأكثر من 8 جرحى أيضاً بقصف الطيران الحربي حي قاضي عسكر. فيما أصيب 15 مدنياً بقصف الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي سيف الدولة في حلب، كما أدى إلى دمار واسع في المنطقة.

53

22 شهيداً أو أكثر هي نتيجة قصف الطيران بعض أحياء حلب: قاضي عسكر، الأنصاري، الفردوس، الهلك، الشعار، الجلوم فقط.

فيما خرج مركز الدفاع المدني في حي باب النيرب بحلب المحاصرة عن الخدمة بسبب قصفه بالبراميل المتفجرة اليوم.

وأعلنت مديرية صحة حلب الحرة خروج المشافي العاملة في المناطق المحاصرة عن الخدمة، كلها من دون استثناء، نتيجة تعرضها للقصف المكثف خلال اليومين السابقين.

%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d9%84%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a9

أما في الريف الجنوبي، فاستهدف الطيران الحربي قرى الكسيبية بأربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية، وقريتي تل علوش والواسطة بالقنابل العنقودية، وبلدات تل الضمان والحاجب وبنان الحص بغارات عنقودية أيضاً، وقرى المنطار وأبو عبدة والزربة ومحيط الكماري بالصواريخ الفراغية.

54

وفي الريف الغربي، كان القصف من نصيب ريف المهندسين وبلدتي المنصورة وكفر حلب بغارات جوية عدة بالصواريخ الفراغية والارتجاجية.

ولاتزال فرق الدفاع المدني تعمل على إخراج المدنيين من الأنقاض حتى لحظة تحرير الخبر.

52

دع الآخرين على علم بالموضوع