السبت 24 / 6 / 2017 | 15:08 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

طائرات قوات الأسد الحربية تقصف “المنطقة الآمنة” وتقتل مدنيين وجنود أتراك

أفاد مراسل حلب24 عن تنفيذ طيران قوات الأسد لغارات على محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، والتي تحاول قوات الجيش الحر المدعومة من قوات تركية طرد داعش منها، مما أدى لاستشهاد 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأكد المراسل أن طيران قوات الأسد قصف مناطق تسيطر عليها قوات درع الفرات والقوات التركية، مما أدى لإعطاب آليات ووقوع خسائر بشرية في صفوف تلك القوات، بالوقت الذي كانت تحاول فيه الاقتراب أكثر باتجاه مدينة الباب.

في حين قال المراسل أن مجموعات الإسناد في الجيش التركي تعرضت فجر اليوم لقصف جوي من سلاح الجو التابع لقوات الأسد أدى لمقتل 3 عناصر من القوات التركية، وإصابة 7 آخرين، أثناء تقدم قوات درع الفرات إلى داخل أسوار مدينة الباب.

كما أضاف المراسل أن قوات درع الفرات أجبرت على الانسحاب من أطراف المدينة عقب الغارات على تمركزات الجيش التركي، بالوقت الذي شاركت فيه طائرات مروحية عسكرية تركية بإجلاء الجرحى والقتلى من الجيش التركي.

وفي السياق نوه مراسل حلب24 أن داعش نفذ انسحاباً من قرى الشيخ كيف، وجوبة، ونيربية قرب المدينة الصناعية شيخ نجار في ريف حلب الشمالي الشرقي، مما أدى لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسد عليها.

 

 

(خاص حلب24 صور من قرية بلوى بريف حلب الشمالي الشرقي وتظهرآثار الدمار نتيجة الاشتباكات بين فصائل درع الفرات وتنظيم داعش)
(قرية بلوى بريف حلب الشمالي الشرقي، وتظهر آثار الدمار نتيجة الاشتباكات بين فصائل درع الفرات وتنظيم داعش)