الأحد 19 / 5 / 2019 | 14:02 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

الفصائل المحلية تسمح بخروج المدنيين إلى مناطق سيطرة قوات الأسد

خرج يوم أمس حوالي 400 شخص مدني من مناطق سيطرة الفصائل المحلية في مدينة حلب الى حي مساكن هنانو الذي سيطرت عليها قوات الأسد في وقت سابق.
وذكر مصدر حاص لحلب 24 أن فصيلاً من الجبهة الشماية سهّل عبور المدنيين الراغبين بالخروج إلى مناطق النظام بعد فتح طريق لهم من دوار الحيدرية إلى الاحمدية حتى مكان تواجد قوات الاسد بمساكن هنانو.
وأكد المصدر أن القيادي ابو مهدي بلّغ عبر مكبر صوت قوات الأسد بمرور المدنيين كي لا يتم استهدافهم من قبل قوات الأسد. وبقي الطريق مفتوحاً بين الطرفين لعدة ساعات بحيث تتمكن العائلات من جنوب غرب حلب من الوصول إلى المعبر والمرور منه، من ثم اغلق المعبر بسبب عدم وصول مدنيين آخرين راغبين بالخروج.
وافادت مصادر لحلب 24 ان الفصائل المحلية اعطت المدنيين حرية الخروج لمناطق سيطرة النظام في حي مساكن هنانو حيث قامت بافتتاح معبر للمدنيين باتجاه مناطق النظام من منطقة استراد الحيدرية بينما افتتحت معبرا اخر في منطقة الشيخ رز للراغبين بالذهاب لمناطق سيطرة “قسد” في حي الشيخ مقصود، حيث عبر مئات المدنيين الى مناطق الشيخ مقصود، حتى ان قامت قوات الأسد بإستهداف المعبر برشاشات الثقيلة ما ادى لاغلاقه، بينما نقلت المدنيين الراغبين بالبقاء في المناطق المحررة الى اماكن امنة جنوب غرب حلب.
يذكر أن العائلات الخارجة دفعهم إلى ذلك الحالة الإنسانية الصعبة في ظل استمرار الحصار ويأسهم من دخول أي مساعدات إنسانية إلى الأحياء المحاصرة داخل حلب.

5
صورة تعبيرية من الأنترنت

دع الآخرين على علم بالموضوع