الثلاثاء 23 / 5 / 2017 | 23:46 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

قوات الأسد تخفق مجدداً باقتحام حي الشيخ سعيد بمدينة حلب

تصدت الفصائل المحلية في حلب لهجوم جديد شنته قوات الأسد والميليشيات الموالية لها على محور الشيخ سعيد جنوبي حلب، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق عدة من الأحياء في حلب وريفها.

وذكر مراسل حلب24 أن قوات الأسد مدعومة بميليشيا النجباء العراقية هاجمت مواقع لفصائل “فتح حلب” و”جيش الفتح” في حي الشيخ سعيد، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، لكن الفصائل تمكنت من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد، مما أجبر الأخيرة على وقف الهجوم والانسحاب إلى مواقعها السابقة فيما احتجزت حركة نور الدين الزنكي مقاتلاً أفغانياً من القوات الموالية لنظام الأسد.

من ناحية أخرى، دارت ليل أمس اشتباكات بين الفصائل المحلية وقوات الأسد على محاور عدة بالقرب من بلدات “باشكوي” و”مصيبين” و”الملاح” بريف حلب الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

في السياق نفسه، قصف الطيران الحربي ليلة أمس منطقتي “الليرمون” و”ضهرة عبد ربه شمالي حلب، كما قصف بلدتي “قبتان الجبل” و”دارة عزة” بريف حلب الغربي، مما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما استشهد شخص وجرح آخرون نتيجة قصف جوي تعرضت له بلدة “كفر حمرة” في ريف حلب الشمالي.

كذلك قصفت قوات الأسد ليلة أمس بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة حيي “صلاح الدين” و”المشهد” داخل مدينة حلب مما أدى لسقوط عدد من الجرحى المدنيين.

sheikh-saeed