السبت 18 / 11 / 2017 | 12:00 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

مجزرة في مدينة الباب بقصف جوي تركي.. ودرع الفرات تتقدم باتجاه المدينة

استأنفت غرفة عمليات درع الفرات عملياتها العسكرية اليوم الجمعة 9 كانون الأول/ ديسمبر بهدف السيطرة على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، فيما ارتكب الطيران التركي مجزرة في المدينة.

فقد استهدفت المدفعية التركية والطيران الحربي التركي مدينة الباب بعدة غارات جوية، أدت إلى ارتقاء 13 شهيداً و10 جرحى معظمهم أطفال ونساء، في تمهيد جوي ومدفعي طال المدينة.

في حين استأنفت غرفة عمليات درع الفرات تقدمها باتجاه مدينة الباب أكبر معاقل تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي بعد سيطرتها على بلدتي براتا والدانا شمالي غربي المدينة، وذلك في إثر اشتباكات عنيفة بين الطرفين، والسيطرة على طريق منبج-الباب، كما تمكنت قوات درع الفرات من تفجير سيارة مفخخة قبل وصولها إلى الهدف في بلدة الدانا.

وكانت وزارة الدفاع التركية أكدت أمس الخميس أنها سترسل 300 جندي من القوات الخاصة التركية لتعزيز عملية درع الفرات في سوريا.

من جهته، ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة في بلدة بزاعة في ريف مدينة الباب مساء الأربعاء 7 كانون الأول/ ديسمبر ارتقى ضحيتها 7 شهداء وعدد من الجرحى نتيجة استهدافه البلدة بعدة غارات جوية.

وكانت غرفة عمليات درع الفرات بالاشتراك مع غرفة عمليات حوار كلس وبدعم تركي أطلقت عملية درع الفرات في 24 من شهر آب/ أغسطس الماضي، وتمكنت من السيطرة على عشرات المدن والبلدات في ريفي حلب الشمالي والشرقي، أبرزها مدن وبلدات جرابلس والراعي وأخترين وصوران، وطرد تنظيم داعش من الريف الشمالي لحلب ومعظم الريف الشرقي.

5

(صورة من الإنترنت لمكان قصف الطيران التركي على مدينة الباب تسبب باستشهاد أكثر من 13 مدنيا بينهم 7 أطفال)

4

(صورة من الإنترنت لمكان قصف الطيران التركي على مدينة الباب تسبب باستشهاد أكثر من 13 مدنيا بينهم 7 أطفال)

دع الآخرين على علم بالموضوع