الأربعاء 28 / 6 / 2017 | 11:59 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

قسد تسلم ضابطاً متقاعداً لقوات الأسد في منبج بريف حلب

سيطرت قوات الأسد اليوم الخميس 23 آذار/ مارس على مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي وذلك بعد اشتباكات وانسحاب تنظيم داعش منها.

بسيطرة قوات الأسد اليوم على دير حافر تصبح على مشارف ناحية المهدوم بريف منبج الجنوبي، وكانت تلك القوات قد سيطرت في الأيام الماضية على قرى عدة بريف دير حافر أيضاً.

أدى ذلك إلى فرار كثير من الأهالي خوفاً من عمليات انتقام واعتقال قد تقوم بها قوات الأسد.

وأفادت مصادر خاصة لحلب24 أن من بين النازحين إلى منبج اللواء المتقاعد عبد الحنان حجو، وهو من أبناء قرية الأحمدية بريف دير حافر.

يُذكر أن اللواء المتقاعد عبد الحنان حجو كان قد رفض في بداية الانتفاضة السورية طلب نظام الأسد الانضمام لقواته، ونأى بنفسه عن ذلك.

وبحسب المصادر الخاصة فإن قيادات من مطار حميميم طلبوا من قوات سوريا الديمقراطية في منبج تسليم حجو لهم، وهذا ما قامت به مجموعة من قسد، حيث احتجزت اللواء المتقاعد حجو وقامت بتسليمه لهم، ليتم نقله إلى مطار حميميم بريف اللاذقية.

وكان داعش سيطر على دير حافر في العام 2014 نتيجة قيام حركة أحرار الشام بالسماح لرتل داعش بالمرور بقيادة أبو عمر الشيشاني القادم من الطبقة بريف الرقة إلى ريف حلب، حيث نص على ذلك اتفاق بين داعش وأحرار الشام في تلك المنطقة بقيادة أبو جابر -قائد هيئة تحرير الشام حالياً- ووقع على الاتفاق أبو خالد السوري بالسماح للرتل بالمرور وعدم اعتراضه أو إطلاق النار عليه.