الإثنين 20 / 11 / 2017 | 07:53 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

المجلس المحلي بجرابلس يطالب الحكومة التركية بفتح معابر شمالي حلب

طالب أعضاء المجلس المحلي في مدينة جرابلس الحكومة التركية بفتح المعابر الحدودية شمالي حلب أمام المدنيين في عيد الفطر الذي تحل أول أيامه في 25 حزيران/ يونيو.
وقد جاء ذلك في بيان صدر عن المجلس اليوم الجمعة 2 حزيران/ يونيو. طلب فيه أعضاء المجلس من تركيا فتح أحد المعابر الحدودية الموجودة في مناطق درع الفرات شمالي مدينة حلب (الراعي، باب السلامة، جرابلس)، وذلك من أجل زيارة أهالي مناطق درع الفرات لذويهم خلال أيام العيد، لصعوبة دخولهم من معبر باب الهوى، نتيجة مرورهم من مدينة عفرين للوصول الى ريف حلب الشمالي وتمركز قوات قسد بعفرين والمنطقة المؤدية إلى ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وأعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي يوم الثلاثاء الماضي في بيان لها أوقات دخول السوريين وخروجهم، من الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل سوريا اعتباراً من 1 حزيران/ يونيو حتى آخر يوم من شهر رمضان المبارك، على أن تستمر مدة الإجازة وعودة السوريين إلى تركيا حتى 30 أيلول/ سبتمبر القادم.

ويقوم فصيل أحرار الشام بتسيير أمور معبر باب الهوى، بينما تقوم الجبهة الشامية بإدارة معبر باب السلامة، وأما معبر جرابلس فهو تحت إدارة الجيش التركي.

وأغلقت تركيا المعابر البرية أمام السوريين في آذار/ مارس 2015، واقتصرت منذ ذلك الحين على دخول البضائع التجارية والإنسانية والحالات الإسعافية فقط، ودخول اللاجئين السوريين إلى سوريا بعيدي الفطر والأضحى لزيارة ذويهم.

(صورة من الإنترنت: معبر باب السلامة)

دع الآخرين على علم بالموضوع