السبت 18 / 11 / 2017 | 12:06 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

الصيدليات المناوبة في مدينة الباب عرضة لهجمات مسلحين

اشتكى صيادلة وأهالي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي يوم أمس الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر من هجمات مسلحة على الصيدليات المناوبة ليلاً في المدينة، وذلك للحصول على عقارات مهدئة، نتيجة تردي مستوى الأوضاع الأمنية، على حد قولهم.

وأصدرت النقابة يوم أمس قراراً جاء فيه: “حفاظاً على أرواح الإخوة الصيادلة ونظراً لتكرر حالات التهديد والاعتداء والتي كان آخرها قيام عنصر مسلح بالتهديد بتفجير قنبلة داخل الصيدلية المناوبة بهدف الحصول على مسكنات مركزية ترامادول، قررت النقابة توقف المناوبة ليلاً وإغلاق الصيدلية المناوبة عند الساعة 12 ليلاً بسبب تردي الأوضاع الأمنية في المدينة”.

بدوره رئيس المؤسسة الأمنية في المدينة أبو صالح البابي نفى إصدار النقابة للقرار، وقال إن الأوضاع الأمنية في المدينة جيدة. وأضاف: “لا يخلو الأمر أن يطلب بعض المسلحين ترامادول أو غيره، وفي حال احتاجت النقابة لأي حماية للصيدليات المناوبة فنحن جاهزون لذلك”.

وناشد الأهالي السلطات التركية وقوات الشرطة والأمن العام الوطني، والمؤسسة الأمنية، والمجلس العسكري، والقوة المشتركة للفصائل، التدخل بشكل صارم لمنع وجود المسلحين في المدينة وملاحقة الفاسدين ومحاسبتهم.

وتنتشر ظاهرة الحبوب المخدرة في ريفي حلب الشمالي والشرقي، ولاسيما حبوب الترامادول، ويبلغ وزن الحبة حوالي 225 ملغ وعيار 50 ملغ، وغيرها من الحبوب المخدرة والمسكنة أيضاً.

دع الآخرين على علم بالموضوع