الثلاثاء 17 / 10 / 2017 | 17:47 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

الجيش التركي يتمركز على جبل الشيخ بركات المطل على مدينة عفرين

بعد أيام من دخول وفد استطلاع من الجيش التركي برفقة رتل من هيئة تحرير الشام “هتش” إلى جبل الشيخ بركات في ريف حلب الغربي، بدأ ليلة أمس الخميس 12 تشرين الأول/ أكتوبر دخول رتل عسكري من بلدة كفر لوسين في ريف إدلب على الحدود السورية التركية باتجاه ريف حلب الغربي.

وذكر مراسل حلب24 أن حوالي 75 آلية مقسمة على ثلاثة أرتال دخلت إلى الشمال السوري بينها 5 دبابات و8 “تركسات” وسيارات عسكرية تحمل 100 جندي وتجهيزات عسكرية وخيام وطعام. وتوجه الرتل برفقة رتل من هيئة تحرير الشام، بالتزامن مع تحليق 3 طائرات استطلاع تركية فوق جبل الشيخ بركات المطل على مدينة عفرين التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، سالكة طريق عقربات، قاح، صلوة، القاطورة، زرزيتا، ديرسمعان، القلعة، جبل الشيخ بركات في ريف حلب الغربي.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للاتفاق المبرم مؤخراً بين هيئة تحرير الشام والطرف التركي، القاضي بدخول القوات التركية إلى نقاط التماس مع قسد في ريف حلب الغربي.

وكان مؤتمر أستانة 6 الذي انعقد منتصف شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ضم محافظة إدلب وريف حلب وريف حماة وريف اللاذقية إلى مناطق خفض التصعيد المتبع في أغلب المناطق السورية غير الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

(صورة من الإنترنت)

دع الآخرين على علم بالموضوع