الإثنين 20 / 11 / 2017 | 07:40 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

اقتتال جديد في ريف حلب الشمالي بين السلطان مراد ولواء الشمال

يبدو أن أولويات أصحاب السلاح في سوريا عامة وفي ريف حلب خاصة قد انحرفت كثيراً عن مسارها، حتى باتت مشاهد الاقتتال اليومي هي الطاغية على الأحداث.

مساء أمس الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني اندلعت اشتباكات في قرية النعمان قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي بين فصيلي “لواء الشمال” و “فرقة السلطان مراد”.

وقال مراسل حلب24 في مدينة الباب إن الاشتباكات كانت عنيفة استخدمت فيها أسلحة ثقيلة، ومدافع هاون ورشاشات متوسطة، أدت إلى إرهاب سكان مخيم قرية النعمان الواقع جانب القرية، الذي وصلت إليه طلقات متفجرة عشوائية أجبرت السكان على الهروب بعيداً لحين انتهاء الاشتباكات.

وأكد المراسل توقف الاشتباكات لاحقاً بعد تدخل قيادات كييرة في المنطقة، وقال إن الاشتباكات كانت مع ما أسموها “فئة سيئة” من لواء الشمال.

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت في منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول بين فصيلي “الجبهة الشامية” و”فرقة السلطان مراد” في منطقة درع الفرات بريف حلب الشمالي قضى وجرح في إثرها عشرات من الطرفين وأصيب حينها مدنيون بجراح.

 
يذكر أنه منذ أيام أعلنت عدة فصائل عسكرية بريف حلب عن تشكيل الجيش الوطني، ومن ضمنهم السلطان مراد ولواء الشمال، لكن يبدو أن الصراعات على النفوذ بين الفصائل مازالت العائق الأكبر لتحقيق هذا المشروع.

 

 

دع الآخرين على علم بالموضوع