السبت 15 / 12 / 2018 | 13:26 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

اجتماع للقبائل والعشائر في مدينة منبج

تطورات خطيرة قد تشهدها منطقة منبج وريفها نتيجة إقدام قسد على حصار بعض مناطق الريف والقيام ببعض الاعتقالات رداً على اجتماع لعشائر منبج، التي رفضت فيه جملة من السياسات التي تتبعها قسد؛ كالتجنيد الإجباري وغيرها من السياسات التي يعتبرها السكان أشبه بفرض وصاية عليهم وإقحام أبنائهم في بوتقة الحرب المستمرة.

الاجتماع أفضى إلى صدور عدد من القرارات التي تعبر عن رفض قبائل منبج، وقد حصلت حلب٢٤ على محضر الاجتماع، الذي جاء فيه:

 

ريف حلب الشرقي #منبج
بتاريخ 2017/12/22
و بدعوة من قبيلة البوبنا و قبائل منبج عامة
اجتمعت القبائل و العشائر العربية و لبت النداء،
وبحضور ممثلين عن كافة قبائل منبج و عشائرها و بحضور ممثلين عن عشائر الجزيرة و الشامية
تم الاتفاق على النقاط التالية:
1- رفض ما يسمى التجنيد الإجباري من قبل (قوات سوريا الديموقراطية) وعدم القبول به وبأي قرار لا تكون العشائر طرفا فيه وموافقة عليه.
2- عودة كافة المهجرين بالإكراه من أبناء منبج وصرين والشيوخ والقبة وكافة المناطق والقرى التي حدث فيها تهجير بفعل متعمد أو بسبب العمليات العسكرية في غرب الفرات وشرقه.
3- إطلاق سراح كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم بطرق تعسفية وخاصة الشباب الذين اعتقلوا على إثر الإضراب والمظاهرات التي قام بها أبناء منبج الرافضين لقرار التجنيد الإجباري والذين تظاهروا نصرة للقدس عاصمة فلسطين.
4- أن القبائل والعشائر جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي السوري وهم متضامنون مع بعضهم البعض في كافة أرجاء سوريا وعلى هذا الأساس سوف يتم تفعيل التنسيق بين كافة أبناء العشائر في الجزيرة والشامية.
5- إلغاء ما يسمى بالكفيل التي فرضته (قوات سوريا الديموقراطية) بين أبناء الشعب السوري لأنه يخالف الأعراف والتقاليد ويقيد حرية وحركة المواطنين السوريين.
6- يمنع اعتقال أي شخص أو أي فرد من قبل أي جهة دون العودة إلى أهله أو أحد الوجهاء الاعتباريين وبيان وضع السبب الذي اعتقل بسببه.
8- إلغاء ما يسمى بالجمارك وتسهيل حركة العبور بين كافة المناطق على أعتبار أن مدينة منبج وباقي المدن السورية هي جزء واحد لا يمكن تجزئتها أو وضع الحواجز بينها لأنها تكرس سياسة الانفصال المرفوضة بالمطلق من عموم الشعب السوري.
9- المطالبة بإلغاء ما يسمى مخيم (عين عيسى) بسبب انتهاء المبرر الذي أقيم من أجله لما ارتكب في هذا المخيم من تجاوزات وانتهاكات بحق أبناء الشعب السوري والمتاجرة بمأساتهم وإغلاق كافة المخيمات في الحسكة وغيرها لانتفاء الأسباب التي أقيمت من أجلها.
10- احترام العادات والأعراف والتقاليد الحميدة في المجتمع ومنع تجاوزها من أي طرف كان وكل من يتجاوز ذلك يهدد السلم الأهلي والإجتماعي في المنطقة.
القبائل العربية في الجزيرة والشامية
منبج بتاريخ 2017/12/22

حلب24

اجتماع العشائر منبج

(اجتماع العشائر: منبج)

 

اجتماع العشائر منبج

(اجتماع العشائر: منبج)

 

دع الآخرين على علم بالموضوع