الخميس 18 / 7 / 2019 | 16:43 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

وزير الدفاع التركي: عملية عفرين بدأت «فعليا»

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي اليوم (الجمعة) إن العملية العسكرية بمنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الأكراد في شمال سوريا قد بدأت «فعليا» بقصف عبر الحدود، مشيرا إلى عدم تحرك أي قوات إلى المنطقة.
وأضاف جانيكلي في مقابلة تلفزيونية إن تركيا تطور أنظمة أسلحة لمواجهة الصواريخ المضادة للدبابات التي تستخدمها وحدات حماية الشعب الكردية السورية.
من جانبها، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن القوات التركية أطلقت قرابة 70 قذيفة على قرى كردية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا في قصف من الأراضي التركية بدأ عند منتصف الليل تقريبا واستمر حتى صباح اليوم.
وقال روجهات روج المتحدث باسم الوحدات في عفرين لرويترز إن ذلك كان أعنف قصف تركي منذ أن صعدت أنقرة تهديداتها بالقيام بعمل عسكري ضد المنطقة الكردية.
وأضاف روج متحدثا من عفرين أن وحدات حماية الشعب سترد «بأشد قوة» على أي هجوم على عفرين.
وكان وزير الدفاع التركي قد صرح في وقت سابق الجمعة بضرورة تنفيذ عملية عسكرية في عفرين السورية دون تأخير، مضيفا أن أنقرة ستواصل المحادثات مع روسيا بشأن العملية، مضيفا أن تركيا يجب أن تطهر شمال سوريا من العناصر الإرهابية.
وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية السورية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، لكن واشنطن ترى القوات الكردية في المقدمة من محاربة التنظيمات المتطرفة في سوريا.

 

المصدر: الشرق الأوسط

دع الآخرين على علم بالموضوع