الإثنين 19 / 2 / 2018 | 06:03 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

قصف قسد يخرج مشفى اعزاز للأمراض العقلية والنفسية عن الخدمة

في سياق القصف المتبادل بين قسد وفصائل درع الفرات، قامت قسد باستهداف مشفى اعزاز للأمراض النفسية بعدد من القذائف المدفعية، مما أدى إلى دمار جزء كبير منه. وذكرت مصادر محلية لحلب٢٤ أنه بسبب استهداف المشفى من قبل قوات قسد الموجودة على أطراف مدينة عفرين بعد منتصف ليل أمس الخميس وقعت كثيرٌ من الإصابات في صفوف المرضى، بعضهم حالته حرجة، بينما نقل قسم منهم إلى العلاج في تركيا.

بالمقابل قامت فصائل درع الفرات بقصف مواقع قسد في جبل برصايا وكفر جنة. ويعتبر مشفى اعزاز للأمراض النفسية المستشفى الوحيد في المنطقة، ويوجد فيه 200 مريضاً عقلياً بينهم نساء وهو المشفى الوحيد في شمال وشرق حلب الذي يختص باحتضان مرضى الحالات العقلية والنفسية، وقد خرج عن الخدمة الآن بصورة شبه نهائية، حيث سقطت القذيفة في مهجع النساء وانفجرت داخل المهجع مما أدى إلى عشر إصابات منها خطرة، بحسب تصريح من “جمعة عكاش” نائب مدير المكتب الطبي في اعزاز. كان القصف بقذيفتين واحدة سقطت جانب الكراج في منزل مدني دون إصابات، والثانية في مشفى الأمراض النفسية.

من جهتها نشرت منظمة أطباء عبر القارات عبر صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي عن استهداف المشفى وأكدت تضرر أجزاء من المبنى وسقوط 12 جريحاً من نزيلات المشفى.

 

حلب24

دع الآخرين على علم بالموضوع