الثلاثاء 15 / 10 / 2019 | 19:44 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

إردوغان: عملية عفرين بدأت على الأرض

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم (السبت)، إن العملية العسكرية في منطقة عفرين بشمال سوريا قد بدأت عملياً على الأرض في الميدان.

وأضاف إردوغان في خطاب متلفز من مدينة كوتاهية أن «عملية عفرين بدأت عمليا على الأرض (…) ومنبج ستكون التالية»، في إشارة الى بلدة سورية أخرى يسيطر عليها الاكراد.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده ليس لها أطماع في سوريا.

وكان الجيش التركي قد أعلن صباح السبت شن ضربات جديدة على وحدات حماية الشعب الكردية بمنطقة عفرين

وقال الجيش إنه شن الضربات في إطار «الدفاع الشرعي عن النفس» على معسكرات ومخابئ للمقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة «إرهابيين» وذلك ردا على إطلاق نار من مدينة عفرين التي يسيطر عليها هؤلاء.

وتعتبر أنقرة، التي تخشى إقامة حكم كردي ذاتي على حدودها، وحدات حماية الشعب وهي الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، منظمة «إرهابية».

وينطوي الهجوم التركي وفق محللين على مخاطر، لأن روسيا التي كثفت تعاونها مع تركيا حول سوريا موجودة عسكرياً في عفرين وتربطها علاقات جيدة مع المقاتلين الأكراد. كما أن واشنطن لن تنظر بعين الرضا إلى التحرك التركي ضد المقاتلين الأكراد الذين أثبتوا فاعلية في مواجهة تنظيم داعش المتطرف.

ويتواجد قائد الجيش التركي الجنرال خلوصي أكار ورئيس الاستخبارات حقان فيدان في موسكو منذ أول من أمس (الخميس)، لإجراء محادثات مع نظيريهما الروسيين حول سوريا.

 

المصدر: الشرق الأوسط

دع الآخرين على علم بالموضوع