الجمعة 21 / 9 / 2018 | 00:49 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

حرب السيطرة المتبادلة تستمر في إدلب

ازدادت وتيرة الاشتباكات الدائرة في ريف إدلب بين تنظيم هتش من جهة وحركة أحرار الشام المتحالفة مع صقور الشام من جهة أخرى بشكل ملحوظ، فقد تمكنت حركة أحرار الشام من طرد هتش من عدة قرى خلال اليومين الماضيين، كان أهمها معرة النعمان والدانا ومعرة مصرين والهبيط وحرش الهبيط وعابدين وحرش عابدين القصابية وترملا وكرسعة معرة الصين والنقير والفقيع واحسم ومرعيان ومعسكر وادي الضيف وتفتناز وجرادة ومنطف وأريحا ومعربليت وشلخ ورام حمدان و كفريحمول وحربنوش التي سيطر عليها عناصر يتبعون لحركة نور الدين الزنكي المتحارب مع هتش في ريف حلب الغربي.
وأكد مراسل إدلب 24 أن هتش تحاول استعادة معرة مصرين حيث تدور فيها اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي متبادل ما أدى لسقوط ٨ قتلى اليوم بمعرة مصرين وأكثر من 10 جرحى نتيجة ما طال الأحياء السكنية من ذلك القصف.
وكانت الاشتباكات المتبادلة بين الطرفين في معرة الصين قد أدت لمقتل السيدة هند مصطفى الشيخ أمين وهي نازحة من سهل الغاب وتبلغ من العمر 22 عاماً. كما أدت الاشتباكات الدائرة في منطقة أطمة إلى مقتل الطفل خالد وليد درويش.
نيران الحرب المتبادلة في ريف إدلب امتدت لمناطق ثانية في ريف حلب الغربي حيث تعرضت بلدة عينجارة لقصف مدفعي من هتش . ولم تسلم الحياة الاقتصادية من تلك الحرب الناشبة بين هتش والأحرار في إدلب فقد باتت كل من عندان وحريتان وحيان وكفرة حمرة ومعارة الأرتيق الواقعة غربي حلب، محاصرة بشكل كامل، والأسواق فيها باتت تفتقد للخضروات والمواد الغذائية والطحين والغاز والمحروقات . كما حالت تلك الاشتباكات دون القدرة على إسعاف الحالات المرضية من تلك المناطق إلى المشافي الحدودية في منطقة باب الهوى.

 

إدلب24

(صورة من الانترنت)
(صورة من الانترنت)

دع الآخرين على علم بالموضوع