السبت 26 / 5 / 2018 | 16:22 بتوقيت حلب

آخر الأخبار

تظاهرات أمام مقر “الحكومة المؤقتة” احتجاجاً على اعتقال النشطاء في أعزاز

تظاهر عدة نشطاء بعد ظهر اليوم الأربعاء 16 آيار أمام مقر “الحكومة المؤقتة” في مدينة أعزاز احتجاجاً على تعرض زملاء لهم للضرب والسجن يوم أمس من قبل مجموعات الحماية التابعة للحكومة المؤقتة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الإعلامي ثائر وليس شبيح” وذلك رداً على اتهام المسلحين يوم أمس للنشطاء بأنهم “شبيحة” ورفعت لافتة أخرى كتب فيها “سب الإعلامين وإهانة الثورة هي أفعال شبيحة نظام وعملاء الأسد” وذلك بعد حديث عن قيام عناصر الحاجز بشتم الثورة والإعلامين يوم أمس. بينما هاجمت إحدى اللافتات من أسمتهم “عناصر المخابرات التركية كلاب سوريا” وطلبت منهم ألا يكونوا مثل عناصر مخابرات نظام الأسد. بدوره أصدر المكتب الإعلامي لمدينة مارع بياناً عبر فيه عن غضبه من حالة الاعتداء على النشطاء في أعزاز وغيرها وطالب الجهات المسؤولة عن الحاجز بمحاسبة المعتدين، وحتى الآن لم يصدر أي بيان أو تصريح من قبل “الحكومة المؤقتة” حول الموضوع.

من جهة أخرى أدان سكان محليون تظاهرة النشطاء من أجل حالة اعتداء تمت على أحد أصدقائهم بالوقت الذي يتغاضون فيه عن حالات اعتداء من الفصائل المحلية على السكان وبشكل مستمر ، كان آخرها اعتداء عناصر الحاجز ذاته على رجل مسن قبل عدة أيام دون أن يتم التظاهر أو نشر الحادثة عبر الإعلام.

 

حلب24

دع الآخرين على علم بالموضوع